جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

،عربية

ترحيب دولي بتشكيل الحكومة التونسية

   








عقب تنصيب صباح اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 الحكومة الجديدة ا برئاسة  نجلاء بودن  والتي  تضم 24 وزيرا و وزيرة (من بينهم 9 نساء)، أعربت الامارات عبر وزارة خارجيتها، عن ثقتها بقدرة الشعب التونسي على تجاوز المرحلة الراهنة.

كما أعلنت مصر ترحيبها بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة، الاثنين، وفى بيان لها أعربت وزارة الخارجية المصرية، عن ثقتها في قدرة الحكومة التونسية الجديدة على مُجابهة كافة التحديات المختلفة.

وتؤكد مصر، حسب البيان، أنها ستظل داعمة ومُساندة لجهود القيادة التونسية في مساعيها نحو ترسيخ ركائز الاستقرار في تونس، وتحقيق التقدم والتنمية، بما يصون مُقدرات شعبها الشقيق ويحفظ مؤسسات الدولة الوطنية.

وتتطلع مصر إلى العمل مع الحكومة الجديدة على الارتقاء بأُطر التعاون الثنائي المُتميزة بين البلدين الشقيقين، وتعزيز آليات التشاور حول مُختلف القضايا ذات الاهتمام المُشترك، في إطار ما يجمع البلدين من أواصر أخوية وروابط وثيقة على شتى الأصعدة، وبما يُعظم من مصالح الشعبين الشقيقين.

الخارجية السعودية أيضا نشرت بلاغا لها اليوم الاثنين، رحبت فيه بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة برئاسة نجلاء بودن، آملة في أن تحقق هذه الحكومة تطلعات الشعب التونسي من رفاه وتقدم، كما جددت المملكة في بيانها  حرصها على كل ما من شأنه تحقيق دعائم الاستقرار والتنمية لتونس.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *