جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

،عالمية

دبلوماسي جزائري: هوس الانتخابات جرّ ماكرون للمزايدة على كل ما يتعلق بالجزائر


شمس اليوم نيوز :





 اعتبر دبلوماسي جزائري، اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، إن هوس الانتخابات الرئاسية الفرنسية جرّ إيمانويل ماكرون إلى المزايدة على كل ما هو جزائري.

واضاف المتحدث، في تصريح لموقع الشروق الجزائري (لم يكشف عن هويته): ''من الواضح أن الهوس القهري بالانتخابات الرئاسية المقبلة قد جر الرئيس الفرنسي إلى عاصفة المزايدة ضد كل ماهو جزائري وضد المهاجرين، مزايدة يغذيها وبطريقة مصطنعة، اليمين المتطرف''.

وبخصوص تقرير بينجامين ستورا، أكد الدبلوماسي أن هذا التقرير “يمثل ذريعة مناسبة لإعادة التموقع الانتهازي، لا يهم الجزائر لأن هذا التقرير يستجيب بشكل أساسي لدوافع أحادية الجانب، اي من الجانب الفرنسي ، وقبل كل شيء، يتجاهل السؤال المركزي ألا وهو الاعتراف الرسمي من قبل فرنسا بجرائمها الاستعمارية التي ارتكبت في الجزائر”.

وصباح اليوم، أعرب ماكرون عن "ثقته" بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مؤكدا أن العلاقات معه "ودية فعلا".

وشدد ماكرون، في مقابلة مع إذاعة "فرانس إنتر"، على أن العمل مع الجزائر يجب أن يستمر وأمل أن تهدأ التوترات الدبلوماسية الحالية قريبا، مضيفا: "نرجو أن نتمكن من تهدئة الأمور لأني أعتقد أن من الأفضل أن نتحدث إلى بعضنا بعضا وأن نحرز تقدما".

وأضاف الرئيس الفرنسي أنه "يجب أن نواصل فحص تاريخنا مع الجزائر بتواضع واحترام"، داعيا إلى "الاعتراف بالذاكرات كلها والسماح لها بالتعايش". واكد "هذه ليست مشكلة دبلوماسية بل هي في الأساس مشكلة فرنسية-فرنسية"

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *