جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ليبيا

"عادل موسي امحمد دوعي" مرشح الانتخابات الرئاسية الليبية :ابرز اولويتي معالجة مشاغل الشعب و توحيد الصف الداخلي

 

شمس اليوم نيوز :




   


 انطار العالم كلها متجهة الى ليبيا مع اقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي الذي يعلق عليه الشعب الليبي امالا كبيرة لطي عشرية  سوداء ابرز ملامحها الدمار والحرب والانقسام    وتدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي ...ازمة شارفت على النهاية امام وعي الساسة بان ليبيا امام لحظة ميلاد جديد "ليبيا التغيير ,ليبيا لكل الليبين دون مرتزقة ومقاتلين ,لبييا البناء  والرفاهة ودولة القانون واحترام حقوق الانسان والمصالحة الشاملة .

عن ليبيا الغد واوليات المرحلة القادمة كان لشمس اليوم نيوز حوار مع المرشح للرئاسة عادل امحمد دوعي وهو من الكفاءات المعروفة بنزاهتها وبحبه للوطن حد النخاع وايمانه بحق الشعب الليبي في الاستقرار والرخاء من ناحية ومن ناحية اخرى يقينه ان البناء لا يكون الا بوحدة الصف والعمل الجاد وهي من ابرز ملامح برنامجه الانتخابي .


 هناك مخاوف من الطعن  في قانون انتخاب الرئيس ماهو رايك في ذلك؟

 

 

 في ظل الظروف الراهنة وتشظي الوطن، نسعى مع الكتل الوطنية للدفع باتجاه تنفيذ الانتخابات الرئاسية في موعدها ، حتى يتسنى لنا وضع الركائز الاساسية للدولة الليبية و وضع دستور يتماشى مع تطلعات الشعب الليبي

 

 

ليبيا تعيش اوضاعا صعبة على جميع الاوجه بوصفك مرشحا للانتخابات الرئاسية هل أن برنامجك الانتخابي اعد استراتيجية لحل واقع الشعب الليبي ؟

 

نحن نعيش جميع المراحل التي مر بها شعبنا العظيم من عصر الجماهيرية إلى بزوغ فجر الثورة المجيدة مرورا بالحكومات المتعاقبة. وقد اعددنا بنودا  لحل الازمات و قد تم تصنيفها الى اربعة محاور وهي الشق السياسي و الشق الاجتماعي و الشق الاقتصادي و الشق الحقوقي.


ملفات من الحجم الثقيل على طاولة الفائز في الانتخابات ماهي اولوياتك؟

 

من اهم الملفات التي ستكون لها الاولوية هو وقف  التدخلات الخارجية من الدول الاجنبية  وذلك عن طريق توحيد الصف الداخلي.

 

تمثيل المراة في الاستحقاق  الانتخابي هل تراه في مستوى التطلعات ؟

 

المجتمع الليبي يعتبر مجتمع محافظ بدرجة كبيرة لذلك نجد ان تمثيل المرأة في الحياة السياسة  ضعيف  كذلك البيئة الحالية شديدة القسوة ولنا امثلة كثيرة لناشطات تم تصفيتهن بأبشع الطرق لمجرد دخولهن في المعترك السياسي. لذلك سوف نكرس جهدنا  من اجل إزالة هذه الشوائب  حتى  تتمكن المرأة من ممارسة مهامها  باحسن السبل في بيئة صحية.

 

ليبيا بعد الانتخابات بين الأمل في الاستقرار والخوف من العودة الى نقطة الصفر ما اريك؟

 

التجربة المريرة التي عاشها الشعب الليبي قد ولدت لديه عقيدة بأن السلاح لا يحل المشاكل. كما اسلفت سابقا فإن الازمة الليبية هي ازمة مفتعلة من الخارج من دول اجنبية بأيدي اجنبية و بعض من ابناء شعبنا. نحن نعرف مكمن الداء و نعرف الدواء.

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *