جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

الشرق الاوسط

ترحاب دولي بتشكيل الحكومة اللبنانية

 

شمس اليوم نيوز :




وقّع الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مرسومَ تشكيلِ الحكومة الجديدة.

 وتعهد ميقاتي عقب إعلان تشكيلته الحكومية بإجراء الانتخابات النيابية بموعدها المقرر في مايو المقبل والتواصل مع الهيئات الدولية لتأمين احتياجات اللبنانيين. هذا وأُسندت حقيبة الخارجية في الحكومة الجديدة إلى عبدالله بو حبيب، والدفاع لموريس سليم، فيما تولى يوسف خليل وزارة المالية، وبسام المولوي وزارة الداخلية.

مباشرة اثر الاعلان عن الحكومة تتالت ردود الافعال الدولية التي اعتبرت هذه الخطوة  الاساسية   لحل الازمة في لبنان من ذلك  ماكرون التي اعتبر هذه الخطوة هي التي ستمكن من تخاذ إجراءات الطوارئ التي ينتظرها اللبنانيون لانتشال بلادهم من أزمتها العميقة ويمهد   أمام استئناف المحادثات مع صندوق النقد الدولي.

من ناحيته رحب الامين العام لجامعة الدول العربية بتشكيل الحكومة اللبنانية بعد حالة الانسداد السياسي التي امتدت ما يزيد عن ثلاثة عشر شهرا.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة إن آمال اللبنانيين معقودة علي تشكيل تلك الحكومة والخطوات الاصلاحية التي ستتخذها ضمن صلاحياتها الدستورية بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية والانسانية التي يواجهها الشعب.


وأشار إلى أن الجامعة العربية "مستمرة في مواكبة ودعم لبنان في جميع استحقاقاته للخروج من الوضع الصعب الحالي إلى وضع أكثر استقراراً يستعيد فيه لبنان عافيته وتوازنه".

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *