جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية

تونس :عبير موسي تدعو رئيس الجمهورية إلى غلق فرع تونس لاتحاد علماء المسلمين

 شمس اليوم نيوز :




نظّم الحزب الدستوري الحر بعد ظهر اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 وقفة احتجاجية للمطالبة بغلق مقر فرع جمعية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بتونس و ايقاف أنشطته .

وتم منع عديد الناشطات من المشاركة في الوقفة الاحتجاجية و من الوصول الى شارع خير الدين باشا بتونس العاصمة ،حسب رواية رئيسة الحزب عبير موسي.

وقالت موسي ان هذا المنع يعد دليلا على أن القرضاوي عند الدولة التونسية أهمّ من حقوق المرأة و حمايته أولوية .

وتم خلال الوقفة رفع عديد الشعارات من بينها ' يا قرضاوي ياسفاح ياقتال الأرواح ....المرا التونسية ما هيش خوانجية ...غاضبات غاضبات ....  

وأكدت رئيسة الحزب، عبير موسي، أنها "قدمت للحكومة منذ مدة زمنية إثباتات" على مخالفة فرع تونس للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لقوانين البلاد ودستورها، "بإقامة شبكة من الجمعيات الدعوية والخيرية والتربوية، لنشر قيم وأفكار تتنافى مع مناهج التربية التونسية والنظام الجمهوري، وتدعم التطرف والإرهاب، ودعتها إلى التحري في تهريب هذا الهيكل للأموال"، مضيفة أن "الحكومة أقرت بوجود هذه الشبهات، لكنها لم تتخذ قرار غلقه"، على حد قولها.
ودعت رئيسة الحزب الدستوري الحر وسائل الإعلام الى تبليغ رسالة مفادها أن "هذا الاتحاد خطر على النظام الجمهوري التونسي وعلى الحريات"، قائلة بشكل خاص إن "على رئيس الجمهورية أن يعلم أن نساء تونس غاضبات لعدم إغلاق هذا الوكر"


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *