جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية ،

تونس :عريضة لسحب الثقة من الغنوشي ونائبته الشواشي في انتظار الحسم في مآل المجلس

شمس اليوم نيوز:




كشفت نسرين العماري النائبة عن كتلة الاصلاح ان هناك عريضة لسحب الثقة من راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب المجمد ونائبته سميرة الشواشي ببادرة من كتلة الحزب الدستوري الحر وتحضى المبادرة  بدعم تحيا تونس والاصلاح ومستقلين وانها ستكون محل نقاش مع كتلتي الشعب والتيار 

وورد بالعريضة ان  الغنوشي اظهر عجزا كبيرا في ادارة المجلس وضرب بالنظام الداخلي عرض الحائط واتجه نحو توظيف موقعه على راس المؤسسة التشريعية لينفذ مخططات التنظيم الذي ينتمي اليه وتجاوز صلاحياته وخلق مناخا من الاحتقان والتوتر داخل المؤسسة وهو ما كان سببا في تعليق عمل المجلس  فضلا على استنجاده بالاجنبي للضغط على الرئيس بعد فرارات 25جويلية .

اما فيما يتعلق بسبب سحب الثقة من النائبة الاولى لرئيس البرلمان سميرة الشواشي” فيعود  في تنفيذ كل خياراته المخالفة للنظام الداخلي اثناء توليها رئاسة الجلسات العامة واجتماعات الهياكل وتسببها في خلق حالة من التشنج نظرا لتعسفها المستمر على نواب المعارضة .

وشددت العريضة على ان سحب الثقة من الثنائي المذكور يمثل دراء لكل “المخاطر التي تنتج عن تصرفاتهما اثناء فترة تعليق الاختصاصات وفي انتظار الحسم في مآل المجلس طبقا للاليات الدستورية .

هذا و سيتم توجيه اعلام في ذلك الى كل البرلمانات الدولية لعدم التعامل مع الغنوشي والشواشي بصفتهما ممثلين عن رئاسة البرلمان .



الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *