جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

،عالمية

انجلينا جولي" لا اعتقد أنه بإمكان حركة طالبان إعادة عقارب الساعة إلى الوراء كما كانت قبل 20 عاما"


 شمس اليوم نيوز:




قالت النجمة الأمريكية، أنجلينا جولي، اليوم الأحد 5 سبتمبر 2021، إنها لا تعتقد أن بإمكان حركة طالبان "إعادة عقارب الساعة إلى الوراء كما كانت قبل 20 عاما"، بحسب تعبيرها.

وصرحت نجمة هوليوود، في حديث لصحيفة "Welt am Sonntag" الألمانية، أن الأزمة في أفغانستان "ليست زلة"، وأعربت عن تضامنها مع النساء والفتيات في جميع أنحاء أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على كابول.


وأضافت مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تعتقد أن الوضع هناك "ليس حالة منعزلة"، ويمثل إخفاقا للمجتمع الدولي.


وقالت: "أفغانستان ليست زلة أو حالة منعزلة، وإنما تمثل عقودا من إهمال حقوق الإنسان، والافتقار إلى تدخلات مدروسة جيدا قائمة على حقوق الإنسان وانهيار النظام الدولي".

كما عبرت أنجلينا جولي (46 عاما) عن مخاوفها بشأن حقوق المرأة وحرياتها التي زعمت حركة طالبان أنها تضمنها.

وأضافت: "أفكر في كل النساء والفتيات اللاتي لا يعرفن الآن ما إذا كان بإمكانهن العودة إلى العمل أو المدرسة، وأنا أفكر في الشباب الأفغان الذين يخشون أن يفقدوا حريتهم".

وقالت جولي وقت انتقادها المفاوضات: "ما كان ينبغي على أمريكا أن تشارك في مفاوضات استبعد فيها المجتمع المدني الأفغاني والنساء الأفغانيات بشكل شبه كامل".

ذكر ان أنجلينا جولي، قد زارت أفغانستان ضمن دورها في الأمم المتحدة، كانت ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال مفاوضاته مع حركة "طالبان"، التي جرت العام الماضي في العاصمة القطرية الدوحة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *