جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

أخبار ليبيا

"بلومبرغ»: بوتين يضغط على حفتر لدعم سيف القذافي «في رئاسة ليبيا»

 شمس اليوم نيوز:



قالت وكالة «بلومبرغ» الأميركية إن الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل في ليبيا كان يعول عليها لعودة الاستقرار بعد سنوات من الحرب الأهلية، «لكن ما حدث أن هناك المزيد من الفوضى، مع محاولة القوى الخارجية تمكين مرشحيها المفضلين في السلطة»، مشيرة بشكل خاص إلى محاولات من الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين لإحداث تحالف بين المشير خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي.

وحسب الوكالة، فإنه بعد عقد من الإطاحة بالعقيد معمر القذافي، أدى تنصيب حكومة الوحدة الوطنية إلى وقف هش لإطلاق النار، بينما الانتخابات كانت الخطوة التالية في عملية تحقيق الاستقرار. 

وقالت وكالة «بلومبرغ» الأميركية إن الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل في ليبيا كان يعول عليها لعودة الاستقرار بعد سنوات من الحرب الأهلية، «لكن ما حدث أن هناك المزيد من الفوضى، مع محاولة القوى الخارجية تمكين مرشحيها المفضلين في السلطة»، مشيرة بشكل خاص إلى محاولات من الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين لإحداث تحالف بين المشير خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي.

وحسب الوكالة، فإنه بعد عقد من الإطاحة بالعقيد معمر القذافي، أدى تنصيب حكومة الوحدة الوطنية إلى وقف هش لإطلاق النار، بينما الانتخابات كانت الخطوة التالية في عملية تحقيق الاستقرار.

ويتحدى الرئيس فلاديمير بوتين الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك تركيا من أجل أن يصل سيف القذافي لسدة الحكم، حسبما نقلت الوكالة عن ثلاثة مصادر في موسكو على دراية بالجهود الروسية في هذا الإطار.

ومع خطر التدخل الخارجي في خرق لوقف إطلاق النار الذي أقرته الأمم المتحدة في أبريل ، حذرت وزارة الخارجية الأميركية من «تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي والتجارة العالمية تشكلها الجهات الأجنبية التي تستغل الصراع». وخصت بالذكر روسيا، مشددة على أن الشعب الليبي يجب أن يختار قادته.

وتقول الوكالة إن موسكو تضغط على المشير خليفة حفتر «لدعم منافسه في السابق سيف الإسلام فيما سيكون تحالفهما مزيجًا انتخابيًا لا يُهزم».


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *