جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية،

البحرين: تعرب عن مساندتها للقرارات الأخيرة للرئيس قيس سعيد وثقته التامة في حكمته

شمس اليوم نيوز:



أدى وزير خارجية مملكة البحرين ‎عبد اللطيف الزياني يوم امس الاثنين 10 أوت 2021  زيارة الى تونس التقى خلالها بوزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي و كان  محملا  برسالة شفوية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد .


و تناولت المباحثات الثنائية التي جمعت الجرندي بنظيره البحريني تطورات الأوضاع في تونس بعد قرارات رئيس الجمهورية في25جويلية وفي هذا السياق عبر وزير الشؤون الخارجية  عن شكره لمملكة البحرين قيادة وشعبا على وقوفها الى جانب تونس ومساندتها التامة للقرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس قيس سعيد، حفاظا على استقرار الدولة وحماية مؤسساتها من المخاطر التي تهددها على أكثر من صعيد ، وفق ما جاء في بلاغ رئاسة الجمهورية .

و قال وزير الشؤون الخارجية أن قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد  بتفعيل الفصل 80 من الدستور هي قرارات تنسجم تماما مع أحكام الدستور ويستجيب لتطلعات شرائح واسعة من الشعب التونسي، مؤكدا ان  أن هذه التدابير الاستثنائية تبقى ظرفية وتهدف الى تصحيح المسار الديمقراطي بتونس في اتجاه مزيد تكريس الشفافية وإرساء دولة القانون والحريات.

و أكد وزير خارجية البحرين وقوف البحرين مع تونس في الجهود التي تبذلها لمجابهة التحديات الصحية والسياسية والإقتصادية التي تمر بها، مثمنا الدور البناء الذي لعبته تونس عبر تاريخها في نصرة القضايا العربية ودفاعها على مبادئ السلم والأمن بالمنطقة والعالم. مشددا  على تضامن البحرين ومساندتها للقرارات الأخيرة للرئيس قيس سعيد وثقته التامة في حكمته وفي قدرة الشعب التونسي على تخطي هذا الظرف الدقيق سريعا ومواصلة بناء تجربته الديمقراطية الرائدة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *