جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية ،

النهضة تعلن تشكيل لجنة لإدارة الأزمة السياسية هل هي مناورة ؟ام اذعان للامر الواقع ؟

 شمس  اليوم نيوز:



هل ادركت النهضة انها فقدت المعركة في تونس ؟ام انها مناورة من قبلها اذعانا للامر الواقع  ومحاولة لامصاص غضب انصارها بالاعلان عن سلسلة من  الاصلاحات الهيكلية حيث صدر بيان عنها اليوم الخميس  انها قررت تكوين لجنة لإدارة الأزمة السياسية، معربة عن تفاعلها الإيجابي من أجل استكمال المسار الديموقراطي المعطل، بتكليف من رئيس الحركةراشد الغنوشي، وبرئاسة عضو المكتب التنفيذي محمد القوماني. وهي "لجنة ذات تفويض حصري في الملف، والجهة الرسمية الوحيدة التي تلزم الحركة ولا تلزمها أية مواقف أو مبادرات أو تصريحات أخرى ذات صلة، مهما كانت، وهي لجنة مؤقتة . تنتهي بانتهاء مهمتها، تبحث عن حلول وتفاهمات تجنّب البلاد الأسوأ وتعيدها إلى الوضع المؤسساتي الطبيعي."

وقالت الحركة في ذات البيان، إنّ "الأزمة المركّبة والمتراكمة التي عاشتها بلادنا بلغت درجة من التأزيم والتعطيل في الفترة الأخيرة، بما جعلها في حلقة مغلقة سياسيا ودستوريا. وقد جاءت قرارات 25 جويلية الرئاسية لتكسر هذه الحلقة المغلقة بحثا عن حلول، لكن بعض تلك القرارات ذهبت بعيدا في الخرق الجسيم للدستور. ولا بد من جهود مشتركة للخروج النهائي من الأزمة، حتى تواجه بلادنا مشاكلها العاجلة والآجلة في إطار الوحدة الوطنية والدستور "

وأقرت أنّ "غياب منجزات تنموية ترتقى إلى مستوى انتظارات الشعب، خلّف حالة غضب مشروع لدى العديد من الفئات وفي مقدمتهم الشباب.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *