جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

الشرق الاوسط

اردوغان :سنحقق نموا اقتصاديا يفوق 7% سنة 2021


شمس اليوم نيوز:


أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستحقق نموًا اقتصاديًا يفوق 7 بالمئة في عام 2021.

وقال خلال مقابلة تلفزيونية مساء الأربعاء، إن المؤشرات الرائدة في الاقتصاد تدل على استمرار منحى النمو.

وذكر كذلك أن الاقتصاد التركي نما بنسبة 1.8 في المائة العام الماضي ، بفضل الإجراءات التي اتخذوها في الوقت المناسب، مشيرًا أن بلاده بهذا النمو ، تعد مع الصين أكثر دولتين حققتا نموًا إيجابيًا من بين دول مجموعة العشرين.


وأضاف قائلا "في الربع الأول من عام 2021 ، وبدعم من الاستثمارات القوية والاستهلاك الخاص والطلب الخارجي ، بلغ النمو السنوي 7 بالمئة، فلا شك أن دعمنا للحفاظ على صناعتنا الصناعية خلال فترة الوباء يعطي نتائجه الآن، ونرى أننا سنحقق نموًا أعلى بكثير مما كان متوقعًا."

وأشار إلى أن نسب التضخم في تركيا ستشهد انخفاضا مع نهاية أغسطس/ آب الجاري، لافتًا أن الصادرات التركية تتجاوز حاليًا 200 مليار دولار.

 وتابع قائلا "سنشهد انخفاضًا في معدلات التضخم مع انتهاء شهر أغسطس، ولكن ما هو معدل ذلك؟ سيكون أقل بكثير مما نحن عليه الآن، فمن غير الممكن أن يرتفع التضخم من الآن فصاعدًا، لأننا سننخفض مرة واحدة في أسعار الفائدة. لأن الفائدة المرتفعة ستجلب لنا تضخمًا مرتفعًا، والعكس صحيح".

في سياق آخر تحدث الرئيس أردوغان عما حققته تركيا في مجال الصناعات الدفاعية، مشيرًا إلى إنجازاتها في تصنيع الطائرات بدون طيار بشقيها الاستكشافي والمسلح، وأنها اصبحت تقارع الرواد في هذه الصناعات.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *