جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

افريقيا،

سد النهضة :السودان نحو رفع شكوى لحقوق الإنسان ضد إثيوبيا

شمس اليوم نيوز



أعلنت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، أن بلادها تدرس إمكانية التوجه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بسبب ما وصفتها بـ "تصرفات إثيوبيا" بخصوص تشغيل سد النهضة.

وقالت الوزيرة السودانية في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الخميس إنّ بلادها كانت تتعاون مع إثيوبيا في تطوير منطقة النيل الأزرق، وتأمل في أن يفيد سد النهضة إثيوبيا والسودان ومصر، لكن أديس أبابا  قررت، من جانب واحد، ملء الخزانات، مشددة على أن المشكلة ليست في التعاون بل في الابتعاد عنه.

وأضافت وزير الخارجية السودانية، أنّ "إثيوبيا تنتهك مبادئ حسن الجوار. ونتوقع من مجلس الأمن الدولي إصدار تعليمات واضحة للدول الثلاث لاستئناف المفاوضات بحسن نية، وأن يتم الاتفاق بأقصى سرعة بعد ا 122 شهر من المفاوضات غير المثمرة.

وأخطرت إثيوبيا مصر والسودان رسميا، بوقت سابق، أنها بدأت عملية الملء الثاني لخزان سد النهضة، وهو ما اعتبرته الدولتان العربيتان خرقا للقوانين الدولية والأعراف، وانتهاكا لاتفاق المبادئ الموقع بين الدول الثلاث عام 2015.

 وتوجهت السودان رسميا، في 22 جوان  الماضي إلى مجلس الأمن الدولي، بطلب مناقشة الوضع حول السد الإثيوبي، الذي يثير قلق السودان ومصر. 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *