جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

كورونا

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر موجة جديدة من فيروس كورونا في اوروبا

 شمس اليوم نيوز:


وجهت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، تحذيراً جديداً بخصوص ما اعتبرته "خطر وقوع موجة جديدة من فيروس كورونا "، بسبب انتشار السلاسة المتحورة "دلتا" في أوروبا، التي تطلق أول شهادة صحية أملاً في إعادة إطلاق عجلة السياحة، فيما يزداد عدد الإصابات بـ"وتيرة مقلقة" في إفريقيا، حسب ما نقلته وكالة "أ.ف.ب" الفرنسية.

تحذير المنظمة العالمية يأتي في الوقت الذي تسجل فيه معدلات الإصابة ارتفاعاً كبيراً في القارة الآسيوية أيضاً، إذ باتت بنغلادش خاضعة منذ الخميس لإغلاق تام، فيما أعلنت إندونيسيا قيوداً تدخل حيز التنفيذ السبت؛ لمواجهة ارتفاع في الإصابات.

في حين كانت دول أوروبية عدة بدأت ترى النور في نهاية النفق المظلم، أعلن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، الخميس، أن عدد الإصابات بكوفيد-19 ارتفع بنسبة 10 % الأسبوع الماضي، في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة.

فيما عزا مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كلوغه، أثناء مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، الوضع إلى "تزايد الاختلاط والرحلات والتجمعات وتخفيف القيود الاجتماعية".

كما أشار إلى أن "هذا الارتفاع يندرج في سياق وضع يتطوّر بسرعة، نسخة متحوّرة مقلقة -هي المتحوّرة دلتا- وفي منطقة حيث لا يزال ملايين الأشخاص غير ملقحين رغم الجهود الكبيرة من جانب الدول الأعضاء".

المتحدث نفسه أكد أنه "ستكون هناك موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين".

الفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية توقّع أن تصبح سلالة دلتا "مهيمنة" بحلول نهاية شهر أوت في القارة العجوز.

فقد قرَّرت البرتغال، التي تشهد ارتفاعاً في الإصابات من جرّاء هذه السلالة المتحورة، إعادة فرض حظر التجول الليلي اعتباراً من الجمعة بـ45 منطقة في لشبونة.

كما أكد وزير الصحة الألماني ينس سبان، من جهته، أن سلالة "دلتا" ستشكّل اعتباراً من الشهر الحالي، "70 إلى 80%" من الإصابات في بلاده.

في حين أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أن جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا تحميان -كما يبدو- من سلالة دلتا لفيروس كورونا.

أما في روسيا، حيث يشهد الوباء ارتفاعاً صاروخياً مع انتشار "دلتا"، سجّلت 672 وفاة من جرّاء فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أعلنته الحكومة، في حصيلة قياسية للوفيات لليوم الثالث على التوالي.

كما توقّع المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أن تمثّل السلالة "دلتا" الشديدة العدوى 90% من الإصابات الجديدة بـ"كوفيد-19″ في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية أوت القادم.

وفي فرنسا تزيد الضغوط لحمل العاملين بالطواقم الطبية والصحية على تلقّي اللقاح المضادّ لفيروس كورونا.

إذ يثير الوضع في إفريقيا القلق، حيث نبّهت منظمة الصحة العالمية من "أن كل المستويات القياسية خلال الذروات السابقة" حطمت مجدّداً.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *