جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

،عالمية

بان كي مون :السبب الرئيسي للوباء الحالي هو شجع البشرية

شمس اليوم نيوز:



 قال الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، إنّ السبب الرئيسي للوضع الوبائي الحالي في العالم هو تغير المناخ الناجم عن جشع البشرية، داعيا إلى ضرورة معالجة هذه المشكلة. 

وأضاف بان كي مون خلال مداخلة في منتدى مخصص للمعمار البيئي: "تمر البشرية جمعاء في الوقت الحاضر، بمعاناة غير مسبوقة ناجمة عن فيروس كورونا الجديد.. مع بدء التطعيمات في العديد من البلدان، هناك آفاق متفائلة للتخلي عن الأقنعة والعودة إلى الحياة الطبيعية. ومع ذلك ، فإن هذا التفاؤل قد تحطم بالسرعة والانتشار الواسع لمتغيرات طفرات الفيروس".

وشدد الأمين العام السابق للأمم المتحدة على أنه "لا يمكننا توقع متى سينتهي هذا الواقع المأساوي، لكني على ثقة من أنه على الرغم من إمكانية التغلب على عدوى فيروس كورونا ، فإن مثل هذه المآسي يمكن أن تحدث مرة أخرى في أي وقت ، لذلك يجب ألا نعالج العلامات، ولكن الأسباب الجذرية للمشكلة".

وتساءل بان كي مون: "ما السبب الرئيس لهذا الوضع؟ أعتقد أنه يكمن في تغير المناخ الناجم عن السلوك الجشع للبشرية. وأنا مقتنع بأنه لا يوجد حل آخر لمشكلة تغير المناخ، باستثناء تحقيق انبعاثات صفرية من ثاني أكسيد الكربون"، وفق نا نقلت عنه روسيا اليوم.

وأشار الأمين العام السابق للأمم المتحدة إل أنه رأى بأم عينيه أن الجليد القطبي يتناقص، وأن مستوى سطح البحر يرتفع بسرعة، كل هذا في المستقبل يمكن أن يؤدي إلى عواقب مأساوية على المدن الساحلية والدول الجزرية.

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *