جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

الشرق الاوسط

لبنان نحو تسمية نجيب ميقاتي رئيسا للحكومة

 

شمس اليوم نيوز :



تتجه الأنظار، الإثنين، إلى قصر الرئاسة اللبنانية؛ حيث يعقد رئيس البلاد ميشال عون استشارات نيابية لاختيار رئيس جديد للحكومة، فيما تشير التطورات الأخيرة إلى ارتفاع حظوظ السياسي البارز نجيب ميقاتي لتولي المهمة.

وتأتي هذه الاستشارات النيابية المرتقبة عقب اعتذار رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري عن تشكيل الحكومة بعد أكثر من 8 أشهر على تكليفه بالمهمة.

واليوم الاحد  عقد رؤساء الحكومة السابقون فؤاد السنيورة، وتمام سلام، وسعد الحريري وميقاتي ضمنهم، اجتماعا في بيت الوسط (مقر إقامة الحريري) وسط بيروت، وقرروا دعم تكليف الأخير لتشكيل الحكومة المقبلة، بحسب بيان تلوه أمام الصحفيين.

ومن الكتل النيابية التي أعلنت أنها ستسمي ميقاتي رئيسا للحكومة، كتلة "اللقاء الديمقراطي" القريبة من حزب "التقدمي الاشتراكي" (يترأسه وليد جنبلاط).

كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن أبرز الأحزاب التي تتجه إلى تسمية ميقاتي عبر كتلها النيابية هي "تيار المستقبل" (برئاسة الحريري) و"حركة أمل" (برئاسة رئيس البرلمان نبيه بري) و"المردة" (برئاسة سليمان فرنجية).

أما تكتل "الجمهورية القوية" الذي يمثل في البرلمان حزب "القوات اللبنانية" برئاسة سمير جعجع، فكان قد أعلن الجمعة الماضية، أنه لن يسمي أحدا في الاستشارات النيابية، وجدد مطلبه بإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *