جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

كورونا

“الأسبوع العالمي للكمامات”... مبادرة للتاكيد على اهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية

 شمس اليوم نيوز :



ضمن جهود منظمة الصحة العالمية، لمواجهة الجائحة، أعلن المكتب الإقليمي للمنظمة، عن مشاركته في الأسبوع العالمي للكمامات من أجل الحفاظ على سلامة العالم من فيروس كورونا.

وجدّدت المنظمة، دعوتها إلى ارتداء الكمامات، كوسيلة للحماية من انتشار كورونا والعمل على احتواءه.

وتكاتف إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط مع “شبكة العمل على مكافحة الجوائح” وشركاء آخرين لدعم الأسبوع العالمي للكمامات الذي يمتد من 12 إلى 18 يوليو 2021.

وتوضح المنظمة، “يُعدُّ ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، لا سيما الأماكن المزدحمة أو الرديئة التهوية، إلى جانب الحفاظ على نظافة اليدين والتباعد البدني مع أخذ اللقاح، من أفضل الوسائل التي نستطيع بها حماية أنفسنا وغيرنا من كوفيد-19. ويجب علينا الآن أكثر من أي وقت مضى أن نواصل التركيز على الأمور التي تحافظ على سلامتنا، وأن نبذل كل ما في وسعنا لإنهاء الجائحة”.

تؤكد المنظمة، “تحجب الكمامات قطرات الرذاذ الناتج عن العطس أو السعال أو التحدث أو الغناء أو الصياح عند ارتدائها على نحو يغطي الفم والأنف. وعلى الرغم من أن لقاح كوفيد-19 سيقي من الاعتلال الشديد والوفاة، لم يتضح بعدُ مدى قدرته على منع الناس من نقل الفيروس إلى الآخرين. أضف إلى ذلك أن المواظبة على ارتداء الكمامات تقلِّل أيضًا انتشارَ الفيروس بين المصابين بكوفيد-19 الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض، أو الذين لا يدركون أنهم مصابون به”.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *