جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية

دبي تفتتح اعمق حوض سباحة

 شمس اليوم نيوز :




دخلت الإمارات، سجل غينيس من باب جديد، وذلك من خلال افتتاحها أعمق حوض سباحة في العالم، والتي حملت اسم "ديب دايف دبي".

وافتتح ولي عهد دبي، حوض "ديب دايف دبي" للغوص بعمق 60 متراً وسعة 14 مليون لتر من الماء، أي ما يماثل حجم ستة مسابح أولمبية، لتضيف إمارة دبي بهذه المنشأة الفريدة معلماً جديداً إلى معالمها السياحية والرياضية والترفيهية المتميزة.

مّ تجهيز الحوض بأحدث التقنيات وعناصر الأمان مع تطبيق أفضل ممارسات وإجراءات السلامة في عالم الغوص، بما في ذلك غرفة العلاج بالضغط العالي أو غرفة العلاج بتعديل الضغط والتي تعد الأكثر تطوراً في المنطقة، فيما يتميز الحوض بتصميمه الفريد الذي يضمّ مدينة غارقة يمكن الاستمتاع بمعالمها سواء بالغوص الحر أو باستخدام معدات الغطس.
ويضم "ديب دايف دبي" بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفتين جافتين على عمق ستة أمتار و21 متراً، وهو مزود بـ 56 كاميرا تغطي جميع زواياه وضمن أعماقه المختلفة، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية التي تثري من تجربة الغواصين.

وتُستخدم المياه العذبة لملء الحوض ويتم تجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام يُعدُّ الأضخم والأسرع من نوعه في المنطقة، باستعمال منقيات مصنوعة من صخر بركاني طبيعي مع فلاتر مطورة من قبل وكالة ناسا للفضاء للإبقاء على درجة حرارة المياه عند معدل درجة 30 مئوية لضمان راحة الغواصين.  

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *