جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ليبيا،

كوبيش يطلع على تحضيرات مفوضية الانتخابات الليبية

شمس اليوم نيوز :



 اطلع المبعوث الأممي بليبيا يان كوبيش، الثلاثاء، على تحضيرات مفوضية الانتخابات الليبية، للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر الأول المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء عقده كوبي مع رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السايح وفق بيان للمفوضية اطلعت عليه الأناضول.

قال البيان إن كوبيش "هنأ الشعب الليبي بإعلان المفوضية العليا للانتخابات انطلاق أولى خطوات الاستحقاق الانتخابي بتحديث منظومة تسجيل الناخبين وافتتاح المركز الإعلامي بالمفوضية".

وأشار إلى أن اللقاء "تناول آخر المستجدات بخصوص مؤتمر برلين 2، واخفاق لجنة 75 في جنيف من التوصل إلى قاعدة دستورية تمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده".

والأحد أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية (رسمية)، البدء في عملية تحديث سجل الناخبين، في إطار التجهيزات لإجراء الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن العملية ستستغرق 30 يوما نظرا لعدم تحديثه منذ عام 2017".

والجمعة، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان، عدم التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية في ختام ملتقى الحوار السياسي في جنيف

وبحسب تقديرات المفوضية الليبية، يبلغ عدد الناخبين المسجلين مليونين من أصل 4 ملايين و200 ألفا يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، أي ما يعادل نحو 48 بالمئة فحسب.

ويبلغ عدد سكان ليبيا نحو 6.5 ملايين نسمة، بحسب تقديرات متفاوتة، في ظل غياب إحصاء رسمي

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *