جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ليبيا،

لزهراء لنقي: قيادة البعثة الأممية اختارت مقترحين للتفاوض مخالفان لخارطةالطريق

 شمس اليوم نيوز :



قالت عضوة ملتقى الحوار السياسي الليبي الزهراء لنقي، إن «قيادة البعثة» الأممية اختارت مقترحين تجري بشأنها «المباحثات والمفاوضات» بين أعضاء الملتقى، مشيرة إلى أن هذين المقترحين يخالفان خارطة الطريق وقرار مجلس الأمن رقم 2570 ومخرجات مؤتمر برلين الثاني.

أوضحت لنقي، عبر حسابها على «فيسبوك» مساء اليوم الخميس، أن المقترح الأول «هو لممثلين عن القيادة العامة للجيش» ويقضي «بالذهاب لانتخابات رئاسية مباشرة على أن يسمح لأعضاء المؤسسة العسكرية بالترشح للرئاسة دون الاستقالة بخلاف ما جاء في مقترح القاعدة الدستورية للجنة القانونية».

أما المقترح الثاني فتقول لنقي هو لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ويقضي بـ«عدم الذهاب أساسا للانتخابات (لا برلمانية ولا رئاسية) في 24 ديسمبر بالخلاف لما جاء في خارطة الطريق»، مشيرة إلى تشكيل لجنة توافقات في اليوم الذي كان يفترض أنه الأخير في هذه الجولة.

وقالت لنقي تعليقا على المقترحين «اختارت قيادة البعثة أن يكون هذين المقترحين مركز المباحثات والمفاوضات بغض النظر عن مخالفة أي منهما لخارطة الطريق وقرار مجلس الأمن 2570 ومخرجات برلينII ضاربين بعرض الحائط مقترح اللجنة القانونية (وإن ظلوا يكررون أنه الأساس)».

واعتبرت عضوة ملتقى الحوار السياسي أن ذلك «عبث يصب في مصلحة دعم سلطة الأمر الراهن». و«خلط للأوراق على حساب الشعب الليبي.



الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *