جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

،عالمية

أميركا تؤجل افتتاح قنصليتها في القدس

شمس اليوم نيوز :



استجابت وزارة الخارجية الأميركية لطلب من حكومة الكيان الصهيوني بتأجيل افتتاح القنصلية الأميركية في القدس المحتلة، وأبلغت السلطة الفلسطينية بذلك. ونقل موقع أكسيوس الإخباري الأميركي عن مصادر أميركية وإسرائيلية وفلسطينية أن إعادة فتح القنصلية الأميركية سيؤجل إلى ما بعد موافقة الحكومة الإسرائيلية الجديدة على الميزانية وعلى الأرجح إلى أوائل شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويذكر أن القنصلية الأميركية في القدس المحتلة التي كانت حكومة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أغلقتها في عام 2019 كانت تتولى شؤون العلاقات مع السلطة الفلسطينية والمعاملات القنصلية للفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلة. وكانت حكومة الرئيس جوزيف بايدن قد أعلنت، في أيامها الأولى، أنها تنوي إعادة فتح هذه القنصلية في القدس، كممثلية دبلوماسية متخصصة بالتعامل مع الفلسطينيين.

وترى المصادر الأميركية والصهيونية أن حكومة الكيان الصهيوني التي بترأسها حاليا نفتالي بينيت تواجه محاولات تكتل الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو وحلفاؤه الهادفة إلى إسقاط حكومة بينيت -التي تضم ائتلافا من الأجزاب المتبانية أيديولوجيا-، باستغلال موضوع إعادة فتح القنصلية الأميركية بزعم أن الموافقة على الخطوة الأميركية تعني قبول "تقسيم القدس"

وسيكون التحدي الأكبر لحكومة بينيت هو إقرار الميزانية بحلول الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وإذا لم تتم الموافقة على الميزانية ، فسوف تسقط الحكومة. وإذا تم تمرير مشروع الميزانية ، فمن شبه المؤكد أن تستمر الحكومة لعام كامل آخر.

وكان مسؤولون في سلطة الحكم الذاتي الفلسطينية قد أبلغوا وفدا من الكونغرس الأميركي زار رام الله قبل أسبوعين إنهم كانوا على علم بأن القنصلية لن يُعاد فتحها إلا بعد إقرار الميزانية ، وقالوا إنهم يمكن أن يقبلوا ذلك طالما أن الأمر يتعلق بتمرير الميزانية الصهيونية.

واشنطن-محمد دلبح

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *