جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

كورونا

تونس :انطلاق اشغال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد رغم محاولات ايقافه

 شمس اليوم نيوز:




ينطلق اليوم الخميس 8 جويلية 2021 أشغال المؤتمر الإستثنائي غير الإنتخابي للإتحاد العام التونسي للشغل الذي يمتد  على مدار يومين بأحد نزل القنطاوي بمدينة سوسة بمشاركة نحو 600 مؤتمر.

وينعقد هذا المؤتمر في ظروف استثنائية للغاية بسبب من ناحية رفض بعض النقابيين انعقاده  واعتبروه انقلاباعلى النهج الديمقراطي  خاصة و  أن المؤتمر  يرمي أساسا إلى تنقيح الفصل 20 من القانون الأساسي للاتحاد والذي يسمح بالتمديد لاعضاء المكتب التنفيذي لاكثر من عهدتين نيابيتين .

من ناحية اخرى ينعقد المؤتمر في ظروف صحية استثنائية وقد رفعت قضيتان إستعجاليتان ضد الاتحاد من اجل ايقاف اشغاله  من قبل النائب ياسين العياري وفي سوسة من طرف الأستاذ المحامي وسيم الكوكي وقوبلتا بالرفض لعدم الاختصاص و تدخلت النيابة العمومية واصدرت قرارا بإيقاف أشغال المؤتمر مساء امس  لتتراجع عنه بعد استظهار الاتحاد برخصة جديدة تحصلت عليها المنظمة من وزير الصحة مما أثار جدلا واسعا لدى الرأي العام .

وتتمثل أبرز رهانات المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي  للاتحاد في تطوير آداءه  من خلال تطوير قوانينه وجعلها أكثر مرونة وقدرة على إستيعاب  للتطورات  إضافة إلى تعزيز وحدة الاتحاد وإنهاء النقاش حول تنقيح القانون الأساسي

هذا وسيلقي الأمين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي كلمة في مستهل انطلاق أشغال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي يستعرض من خلالها أبرز مكاسب الاتحاد خلال المدة النيابية الفارطة وتحديد جملة القضايا العامة التي سيعمل عليها الاتحاد  و الوضع العام بالبلاد ومآل الحوار الوطني والعلاقة مع الحكومة والأحزاب السياسية وغيرها.. إضافة إلى الوضع الدولي.


هاجر واسماء

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *