جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية

رئيس الجمهورية التونسية :الأموال المنهوبة تبلغ 13.500مليار ويجب أن تعود للتونسيين

 شمس اليوم نيوز:





طلب رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال لقائه مساء اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021، سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية، من تجار الجملة والتفصيل  التخفيض في الأسعار وان يتحلوا بروح الوطنية 

قبل أي شعور آخر يقوم على الربح أو استغلال هذا الظرف للمضاربة أوالاحتكار وحذر  أن أي  محاولة للمضاربة أو احتكار المواد في هذه الظروف الصعبة سيواجه بتطبيق صارم للقانون''، مشددا على أن ''التاآزر والتعاضد في هذه الظروف سيحفظه التاريخ''.


من ناحية اخرى أشار إلى ملف الأموال المنهوبة حيث أشار رئيس الجمهورية    ان رجال الأعمال الذين تتعلق بهم مسألة الأموال المنهوبة هم 460 رجل أعمال بناء على تقرير اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق. 

  ' واكد ان الأموال المنهوبة موثقة بالأسماء والمبلغ الذي كان مطلوبا منهم حسب ما أكده أحد رؤساء الحكومات السابقين 13500 مليار''، موضحا أنه ''يدعو إلى صلح جزائي وليس هناك أي نية على الاطلاق للتنكيل بأي كان أو المس برجال الأعمال الذين يدفعون الضرائب''.

وسيقع  ابرام صلح جزائي بعد ترتيبهم ترتيبا تنزيليا ويتعهد كل واحد بالقيام بالمشاريع في المعتمديات من الأكثر فقرا إلى الأقل فقرا وهذه المشاريع ليست استثمار بل يجب أن تعود إلى الشعب بنية تحتية أو مدارس ومستشفيات .


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *