جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ،سياسةاخبار ،عربية

فرنسا تبدي استعدادها لدعم العراق بإجراء الانتخابات المبكرة

 أبدت فرنسا، الجمعة، استعدادها لدعم العراق في التحضير للانتخابات البرلمانية المبكرة المقررة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفق بيان صادر عن حكومة بغداد تلقت الأناضول نسخة منه.

وأفاد البيان بأن الكاظمي وماكرون "بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون المشترك بين بغداد وباريس".

وأشار الكاظمي، إلى "أهمية تطوير التعاون الثنائي بين العراق وفرنسا في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والثقافية، إلى جانب توفير البيئة المناسبة لعمل الشركات الفرنسية والاستثمار في العراق".

وبحسب البيان، "أبدى ماكرون استعداد باريس لتقديم مختلف أوجه الدعم الذي تحتاجه الحكومة العراقية في التحضير للانتخابات المبكرة، وتأييد فرنسا للقرار الأممي بإرسال مراقبين لإسناد عمل مفوضية الانتخابات".

وقال البيان إن الكاظمي وماكرون "اتفقا على استمرار التواصل بينهما، من أجل تنسيق المواقف تجاه التحديات والأزمات الإقليمية والدولية، بالشكل الذي يخدم مساعي حل النزاعات وتقريب وجهات النظر".

وكانت الخارجية العراقية أعلنت في بيان الشهر الماضي، موافقة مجلس الأمن الدولي على طلب العراق بمشاركة الأمم المتحدة في مراقبة الانتخابات المبكرة المقررة في العاشر من أكتوبر المقبل.

وعلى مدى الدورات الانتخابية السابقة، ثار الكثير من الجدل بشأن نزاهة الانتخابات في البلد الذي يعاني من "فساد مستشري على نطاق واسع"، وفق تقارير دولية، إضافة إلى وجود فصائل مسلحة نافذة.

لكن حكومة الكاظمي تعهدت بإجراء عملية اقتراع نزيه تحت رقابة دولية، وبعيدا عن سطوة السلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *