جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ليببا

العملية السياسية في ليبيا محور محادثة بين المنفي وولي عهد أبوظبي " بن زايد"

 شمس اليوم نيوز:



بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد تطورات العملية السياسية في ليبيا بما في ذلك التشاور حول مؤتمر برلين الثاني المقرر عقده في 23 يونيو الجاري، وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أكد بن زايد استعداد بلاده «لتقديم جميع أوجه الدعم والتعاون للتغلب على التحديات القائمة».

وعقد الجانبان اجتماعًا في قصر الشاطئ، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أكد خلاله بن زايد موقف بلاده «الثابت تجاه دعم ليبيا الشقيقة وتحقيق تطلعات شعبها نحو الاستقرار والتنمية والوحدة.

وجرى التشاور حول مؤتمر برلين المزمع عقده بعد نحو لا حول ليبيا، وكذلك تم تأكيد «أهمية نجاح العملية السياسية وأولوية أمن واستقرار ليبيا، والحرص على توحيد الجهود الإقليمية لتوافق دولي يقود إلى استقرار ليبيا، ويضمن أمنها ويعزز استقلالها ويحرص على سلامة أراضيها».

وأثنى المنفي على «مواقف دولة الإمارات الإيجابية في دعم ليبيا وشعبها، ومساندتها في المحافل الدولية»، مشيرا إلى «عمق العلاقات بين الإمارات وليبيا والتطلع نحو مزيد من التعزيز والتطوير لهذه العلاقات خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة البلدين».

من جانبه، عبر بن زايد عن تمنياته للمنفي بـ«التوفيق مع إخوانه في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، في قيادة بلادهم إلى بر الأمان».


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *