جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ،عربية

مستشار السيسي: مصر بدأت تخطي ذروة الموجة الثالثة من كورونا

 أكد محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري، أن مصر تشهد حاليا بداية تخطي ذروة الموجة الثالثة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن "الدولة قد أدارت أزمة كورونا بكفاءة واحترافية بفضل دعم ومتابعة السيد الرئيس، وتوفير كافة متطلبات مواجهة الأزمة، إضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وجهود وتضحيات الجيش الأبيض من الأطباء والعاملين في القطاع الطبي".


وأكد في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم الخميس أن هناك "إقبالا كبيرا الآن على تلقي اللقاح من جانب المواطنين والمؤسسات، نتيجة التوعية الإعلامية وتوفير كميات كبيرة من اللقاحات".


وحول مرض "الفطر الأسود" قال تاج الدين إنه "مرض قديم، ولكن لوحظ تزايد الحالات التي تم رصدها لدى المصابين بكورونا، وبلغ إجمالي الحالات في العالم (101) حالة منهم (82) حالة في الهند، حيث يصيب مرضى السكر بصفة أساسية خاصة الذكور منهم".


وعن الوضع الوبائي لفيروس كورونا  حتى اليوم الخميس، قال إن مصر "تشهد حاليا بداية تخطي ذروة زيادة الأعداد في مرحلة الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ويشهد الأسبوع الأخير انخفاضا في الأعداد الكلية للإصابات مع بعض الانخفاض في الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات، وأيضا انخفاضا في عدد الحالات التي تحتاج للرعاية المركزة والتنفس الصناعي، ويستوجب ذلك الرصد والمتابعة واتباع كل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض وتداعياته".


المصدر" RT

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *