جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبارليبيا،

تحديات قطاع النفط في ليبيا محور مشاركة صنع الله في منتديات ليبيا للاستثمار

 شمس اليوم نيوز:



خلال مشاركة صنع الله عبر الفيديو كونفرانس من مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، اليوم الأربعاء، في أعمال «منتدى ليبيا للاستثمار» الذي نظمه مجلس الأعمال الليبي البريطاني ومجلة «بتروليوم ايكونوميست» بمشاركة ممثلي شركات النفط العالمية وشركات الخدمات ومكاتب المحاماة، والعديد من الجهات الدولية الأخرى استعرض  هذا الأخير ، التحديات التي تواجه قطاع النفط الليبي، مؤكدا أن لدى المؤسسة خططا لإطلاق عدد من المشاريع الاستثمارية للنهوض وتطوير القطاع على مختلف الأصعدة.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط عبر صفحتها على «فيسبوك» إن صنع الله أجاب على العديد من الأسئلة المتعلقة بالصناعة النفطية في ليبيا خلال مشاركته في فعاليات «منتدى ليبيا للاستثمار»، مقدما شرحا وافيا عن آخر التطورات في قطاع النفط والغاز الليبي طوال السنوات الماضية وحتى الوقت الحاضر.

وأضافت أن إدارات الاستكشاف وتطوير الاحتياطي والصيانة والمشاريع قدمت أيضا خلال فعاليات المنتدى «عروضا مرئية عن المؤملات الواعدة بليبيا، ومردودها الإيجابي على الاقتصاد الوطني.

وذكر صنع الله أن «لدى المؤسسة خططا طويلة المدى لكي يصل إنتاج النفط إلى معدلات 2.1 مليون برميل في اليوم، و4.1 مليار قدم مكعب في اليوم من الغاز بالحقول البرية والبحرية».

كما تطرق رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط خلال حديثه لخطط تطوير حقول الغاز المكتشفة لتلبية الطلب المتزايد على الغاز واستخلاص الوقود السائل المستخدم حاليا لتوليد الطاقة وتوجيهه للتصدير، بالإضافة إلى دراسات المكامن وخطط تطوير الحقول والدراسات الهندسية الجارية لعدد من اكتشافات الغاز في البر والبحر.

وأوضح صنع الله أن خطط التطوير تتضمن «الحمادة NC7، العطشان NC200، والتركيبين A&E في المنطقة D (القطع البحرية)، ومشروع استخدام الغاز في حقل البوري (GUP)، والحقل الغازي عروس البحر، واستخدام الغاز (السرير - مسلة، الفارغ المرحلة الثانية).

كما أكد صنع الله حرص المؤسسة الوطنية للنفط على الاستفادة من «الطاقات المتجددة لتلبية جزء من الطاقة اللازمة لتشغيل المنشآت النفطية، من خلال الاستفادة من التطور الكبير الحاصل في التقنيات المتجددة»، و«الحد من انبعاثات الكربون».

وذكر صنع الله أن «عائدات النفط والغاز حاليا 95% من دخل الصادرات الليبية»، مؤكدا أن المؤسسة «تبذل جهودًا كبيرة لضمان استثمار موارد النفط والغاز في البلاد بحكمة واستدامة، وتحويلها إلى دخل والحكومة في أمس الحاجة إليه لتنمية البلاد ولتحسين رفاهية المواطنين الليبيين».


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *