جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ،عالمية

الكشف عن مخلوق غريب في أعماق البحار مليء بالأسنان " فريد تماما''!

 كشف خبراء عن ماهية Ophiojura، وهو حيوان غريب في أعماق البحار عثر عليه عام 2011 من قبل علماء من متحف التاريخ الطبيعي الفرنسي، أثناء تجريف قمة جبل بحري منعزل يسمى Banc Durand.

ويعد Ophiojura نوعا من النجوم الهشة بأذرع تشبه الثعابين تشع من أجسادها، والتي تعيش في قاع البحر حول العالم.


وأدرك تيم أوهارا، كبير أمناء اللافقاريات البحرية، متاحف فيكتوريا، في لمحة أن هذا الحيوان كان مميزا عندما رصده لأول مرة في عام 2015. وبلغ طول الأذرع الثمانية 10 سم لكل منها، ومسلحة بصفوف من الخطافات والأشواك. وكشف الفحص المجهري عن صفوف خشنة من الأسنان الحادة التي تبطن كل فك، والتي يعتقد أنها تستخدمها في تمزيق فريستها.

ومع تقديم أوهارا وزملائه الآن تقرير في Proceedings of the Royal Society B، فإن Ophiojura يمثل بالفعل نوعا فريدا تماما من الحيوانات غير موصوف سابقا. إنه فريد من نوعه - آخر الأنواع المعروفة من سلالة قديمة، مثل الكولاكانث أو التواتارا.

وقارن الباحثون الحمض النووي من مجموعة من الأنواع البحرية المختلفة، وخلصوا إلى أن Ophiojura منفصل عن أقرب أنواع النجوم الهشة الحية بحوالي 180 مليون سنة من التطور. وهذا يعني أن أسلافها المشتركة الأحدث عاشت خلال العصر الترياسي أو العصر الجوراسي المبكر، عندما كانت الديناصورات في طريقها للتو.

الكشف عن مخلوق غريب في أعماق البحار مليء بالأسنان

ومنذ ذلك الحين، استمر أسلاف Ophiojura في التطور، ما أدى في نهاية المطاف إلى الوضع اليوم، حيث كان الناجي الوحيد المعروف من سلالة تطورية تمتد إلى 180 مليون سنة.

وبشكل مثير للدهشة، وجد الباحثون عظاما أحفورية صغيرة تشبه نوعنا الجديد في الصخور الجوراسية (التي يبلغ عمرها 180 مليون عام) من شمال فرنسا، وهو دليل إضافي على أصلها القديم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *