جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية ،

تاجيل النظر في قضية «زعزعة استقرار الأردن»

 


شمس اليوم نيوز:



نفى المتهمان الرئيسيان في قضية «زعزعة أمن واستقرار الأردن» وهما  رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد الإثنين التهم المسندة اليهما في أولى جلسات محاكمتهما.

وقال محمد عفيف محامي الدفاع عن المتهم باسم عوض الله للصحفيين بعد انتهاء جلسة المحاكمة المغلقة التي دامت أكثر من أربع ساعات إنه «تم خلال الجلسة تلاوة لائحة الاتهام والاستماع إلى إثنين من شهود النيابة العامة» البالغ عددهم ستة اشخاص هم مدنيان وأربعة من عناصر الأجهزة الأمنية. وأضاف إن «المتهمين قالا إنهما غير مذنبين عندما سألهما القاضي عن التهم المسندة اليهما ... وتم تأجيل الجلسة إلى الثلاثاء»

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن صورا ومقطع فيديو يظهر فيه المتهم عوض الله وهو يصل الى محكمة أمن الدولة واضعا كمامة ومرتديا بدلة سجن زرقاء فاتحة ويداه مكبلتان الى الخلف ويقتاده أحد عناصر مكافحة الإرهاب.

أسندت محكمة أمن الدولة في 13 يونيو الحالي لعوض الله والشريف حسن بن زيد تهمتي «التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة» و«القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة». وهما يواجهان في حال إدانتهما عقوبة بالسجن قد تصل الى عشرين عاما، وفق محاميهما.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *