جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية

التحالف الدولي في بيانه الختامي :يؤكد عزمه مكافحته "داعش"

 شمس اليوم نيوز :


جاء في البيان الختامي الصادر اليوم  الإثنين، عقب الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش"، الذي انعقد في العاصمة الإيطالية روما إلى تأكيدهم عزم بلدانهم مواصلة مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفاد البيان بانضمام جمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية وموريتانيا واليمن للتحالف، الذي يهدف لإلحاق هزيمة دائمة للتنظيم من خلال جهد شامل ومنسَّق ومتعدّد الأوجه.

  كما اشار البيان إلى أن الوزراء يعتزمون عقد الاجتماع المقبل بحلول  جوان  2022 وعقد "اجتماع القادة السياسيين للمجموعة الصغيرة" في بروكسل خريف 2021.

ونوه الوزراء في البيان إلى التزامهم بتعزيز التعاون لكي لا تستعيد "داعش" في سوريا والعراق، والشبكات والكيانات المرتبطة بها حول العالم أي منطقة.

وأكد على الوقوف مع ضحايا "داعش" وأسرهم لضمان مساءلة أعضاء التنظيم.

وتابع: "لم تعد داعش تسيطر على أي منطقة، تحرر ما يقرب من 8 ملايين شخص في العراق وسوريا من سيطرة داعش، لكن التهديد ما زال قائما".

وأشار إلى ضرورة الحذر الشديد واتخاذ إجراءات منسقة حيال إمكانية "داعش" إعادة بناء شبكاته وقدراته، لاستئناف انشطته واستهداف القوات الأمنية والمدنيين في المناطق التي لا ينشط فيها التحالف.

ولفت إلى أهمية تخصيص الموارد الكافية من أجل هذا المجهود، ومكافحة المقتضيات التي تؤدي إلى التجنيد الإجباري من قبل التنظيم.

وأكد الوزراء  صلب نفس  البيان أنهم سيواصلون ضمات تعرض "داعش" للضغوط من خلال زيادة تبادل المعلومات عبر القنوات الثنائية و/أو المتعددة الأطراف مثل "الإنتربول"، والحيلولة دون بث سمومها الدعائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *