جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

ثقافة وفن

الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" في قاعات السينما الفرنسية بداية من يوم غد

شمس اليوم نيوز:



يعرض بداية من الغد الأربعاء 2جوان 2021 الفيلم التونسي   "الرجل الذي باع ظهره" في قاعات السينما الفرنسية هو  ثاني ظهور  في هذا البلد، إذ سبق للفيلم أن عُرض في الدورة 38 لمهرجان السينما المتوسطية بمدينة باستيا الفرنسية (أكتوبر 2020).

وتمّ توزيع الفيلم في القاعات للمرة الأولى عالميا في تونس موفى مارس الماضي ثم في القاعات الأمريكية ابتداء من يوم 2 أفريل الماضي، ليجوب فيما بعد حوالي 20 دولة من بينها ألمانيا وبلجيكا.

وشريط "الرجل الذي باع ظهره" هو عمل روائي طويل من إنتاج مشترك بين تونس (شركة "تيلي فيلم" و"تانيت فيلم") وفرنسا وألمانيا وبلجيكا والسويد، ويجمع أسماء سينمائية عالمية بارزة من بينها الممثلة "مونيكا بلوتشي".

ونال "الرجل الذي باع ظهره" استحسان النقاد في العالم خاصة بعد بلوغه السباق النهائي للمنافسة على جوائز الدورة 93 للأوسكار عن قسم أحسن فيلم عالمي، بعد اختياره ضمن القائمة القصيرة لأفضل فيلم عالمي، وهو الفيلم الثاني في تاريخ السينما التونسية التي تبلغ فيها المستوى النهائي لجوائز الأوسكار بعد الفيلم الروائي القصير "إخوان" للمخرجة مريم جوبار التي وصلت إلى القائمة النهائية لجوائز أوسكار في دورته 92 (2020).

كما تُوّج "الرجل الذي باع ظهره" بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في اختتام الدورة 11 لمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد (6-11 أفريل). وسبق لهذا الفيلم أيضا أن حصد جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي 2020 بمصر. وحاز كذلك على الجائزة الكبرى للجمهور وجائزة لجنة التحكيم الشابة في الدورة 38 لمهرجان السينما المتوسطية بمدينة باستيا الفرنسية.

وفاز أيضا بجائزتين فى الدورة 77 لمهرجان البندقية السينمائي، 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *