جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

عربية،

محمد الشرفي : الانتخابات التشريعية بالجزائر تأتي في منعرج حساس وخطير وانجاحها ليس بالهين

 شمس اليوم نيوز:



جدد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، تأكيده على "التزام" هيئته بمرافقة الطبقة السياسية من خلال الاستماع إلى انشغالات الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية المستقلة المترشحة لتشريعيات 12 يونيو المقبل.

وأكد السيد شرفي خلال إشرافه على عملية القرعة الخاصة بمنح الأرقام التعريفية للأحزاب السياسية والقوائم المستقلة المترشحة للتشريعيات المقبلة أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات "تلتزم بمرافقة الطبقة السياسية ممثلة في الأحزاب والقوائم الانتخابية المستقلة لتذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجههم قبيل هذا الاستحقاق".

وأضاف أنه "سيلتقي قريبا في هذا الإطار ببعض ممثلي القوائم الانتخابية المستقلة بناء على طلب منهم"، بعد أن التقى في وقت سابق بممثلي 9 ولايات منهم واجتماعه بممثلي 16 حزبا سياسيا.

وتندرج هذه اللقاءات -كما أوضح- في سياق "المشاورات التي فتحتها السلطة مع الطبقة السياسية من أجل مواجهة أي صعوبات محتملة يمكن أن تعترض المترشحين قبيل خوض غمار تشريعيات 12 يونيو".


كما أبرز السيد شرفي أهمية الانتخابات التشريعية، معتبرا أن المسؤولية التي تقع على عاتق السلطة بتنظيم هذا الموعد الانتخابي وإنجاحه "ثقيلة، تأتي في منعرج حساس وخطير يتطلب التحكم في كل تفاصيله التنظيمية''.

وتتطلع ذات الهيئة --يضيف السيد شرفي-- إلى أن "يكون التنظيم الحالي لكل ما تعلق بالعملية الانتخابية للتشريعيات المقبلة في مستوى تطلعات وآمال المترشحين"، مؤكدا أن "الأصداء التي ترد إلى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الوقت الحالي، تشير إلى رضى كبير لدى الطبقة السياسية، مما يحملنا مسؤولية أكبر يوم 12 يونيو

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *