جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

اخبار ليبيا

"كوبيش" يتباحث مع "أوغلو" دعم عملية السلام في ليبيا

شمس اليوم نيوز:


ناقش المبعوث الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة، يان كوبيش، مع وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو ومسؤولين أتراك رفيعي المستوى سبل دعم عملية السلام في ليبيا، وذلك خلال «زيارة رسمية» أجراها المبعوث الأممي إلى تركيا للتشاور بشأن آخر التطورات في ليبيا وما حولها، بحسب البعثة الأممية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان، إن وزير الخارجية التركي تشاوش أوغلو استقبل رئيسها يان كوبيش في أنطاليا، «معربا عن دعم تركيا الثابت لعملية الحوار الليبي التي يقودها الليبيون وتيسرها الأمم المتحدة».

وأوضحت البعثة أن الجانبين أكدا على «الأهمية الحاسمة لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وطنية في ديسمبر 2021 - على النحو المنصوص عليه في خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي، وبحسب ما ورد في قرار مجلس الأمن رقم 2570 (2021) وأهمية دعم السلطة التنفيذية المؤقتة والمؤسسات الأخرى لتحقيق هذا الهدف، من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية وتعزيز جهود توحيد البلاد ومؤسساتها».

وأضافت أن كوبيش وتشاوش أوغلو سلطا خلال لقائهما في أنطاليا «الضوء على أهمية تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بطريقة متوازنة ومتسلسلة من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الثقة بين مختلف الأطراف».





الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *