جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

الشرق الأوسط

الخبير السياسي "ابو دياب " مشاركة المرشح مرعي في الانتخابات السورية تمثيلية للايهام بممارسة الديمقراطية

شمس اليوم نيوز:

 


محمود مرعي هو من المرشحين الذين أعطاهم النظام السوري الضوء الأخضر لمواجهة بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 26  ماي  لكن الخبير السياسي المختص في شؤون العالم العربي خطار أبو دياب يرى أن مشاركة هذا المرشح الذي سجن سابقا في زنزانات النظام، ليست إلا  "للإيهام بممارسة الديمقراطية" في سوريا. 

وجدير بالذكر أنه رغم توجيه المجتمع الدولي تهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لبشار الأسد، لم يمنعه ذلك من ترشحه للانتخابات الرئاسية. وسبق أن فاز فيها في 2014 بنسبة 88 بالمئة من الأصوات على حساب مرشحين اثنين لم يملكا أي حظوظ لتولي الحكم. 

محمود مرعي، يبلغ 67 عاما وأب لخمسة أطفال، أكد أنه سجن ست سنوات في المعتقلات السورية بسبب انتقاده للنظام السياسي السوري. وأضاف في حواره مع ذات وكالة الأنباء أن هدفه "رفع العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على بشار الأسد وأنصاره".

هذا، وصرح خطار أبو دياب بشأن مرعي "مهما أكد هذا المعارض أنه مرشح حقيقي ، فهو يشارك في نهاية المطاف في انتخابات رئاسية يصفها المراقبون  بأنها " تمثيلية". 

وتابع "النظام السوري هو عبارة عن جمهورية وراثية تتناوب على ترأسها عائلة الأسد. وبالتالي فإن الانتخابات الرئاسية ما هي إلا إخراج عبثي يوهم بوجود آليات ديمقراطية في البلاد ويرسخ استمرارية ذلك ".

ويرى خطار أبو دياب أن المرشح محمود مرعي ليس "شخصا مغفلا"، مشيرا أن "النظام السوري عين مرشحين اثنين للعب أدوار ثانوية مثل ما يقع في السينما، لتغطية الخطاب المؤطر بدقة من المخابرات، بينما ستجدد ولاية الممثل الرئيسي بشار الأسد بحكم الواقع. وهما يدركان هذا الأمر جيدا" 


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *