جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

رياضةرياضة،

السعودية تحتضن كأس السوبر الايطالي

 تعود النسخة المقبلة من كأس السوبر الإيطالي، التي ستجمع بين إنتر ميلان ويوفنتوس إلى السعودية، بعد غيابها العام الماضي عن المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وفق ما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي.


وقال رئيس رابطة الدوري الإيطالي، باولو دال بينو، في حديث مع «راديو أونو» إن «كأس السوبر المقبلة ستقام في السعودية بحضور جماهيري، كما هو متفق عليه في عقدنا».

وكانت المملكة العربية السعودية استضافت نسختي 2018 و2019 من كأس السوبر الإيطالي.

وتابع الرئيس «إنه عقد وُقع منذ عامين أو ثلاثة عندما لم أكن في سدة المسؤولية».

وأردف «هناك علاقة تعاون كبيرة بين اتحادنا والاتحاد السعودي، وهناك محادثات حول كرة القدم النسائية، كانت هناك عدة لقاءات معهم، على وجه التحديد للسير في اتجاه الانفتاح في مسألة حقوق الإنسان»، مشيرًا إلى أنه لا يريد «الغوص أكثر في هذا الموضوع».

ولم يحدد تاريخ المباراة إلا أن الصحافة الإيطالية توقعت إقامتها في يناير 2022.

وتوج يوفنتوس بلقب النسخة الأولى في السعودية على حساب ميلان قبل أن يخطف لاتسيو التالية من البيانكونيري، فيما استعاد الأخير اللقب في العام 2020 بفوزه على نابولي في النسخة التي أقيمت في ريجو إيميليا في إيطاليا بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكانت السعودية توصلت في نوفمبر 2019 إلى اتفاق مع الاتحاد الإسباني لإقامة الكأس السوبر الإسباني على أرضها أيضًا على مدى ثلاث سنوات، بمشاركة أربعة أندية خلافًا للنسخ السابقة التقليدية بين بطلي الدوري والكأس.

واستضافت السعودية نسخة العام 2020 في مطلع يناير، قبل أن تقام التالية في إسبانيا أيضًا بسبب تداعيات الجائحة.

وتأتي الاستضافة في إطار تحولات واسعة تشهدها المملكة ضمن «رؤية 2030» التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتهدف في عناوينها العريضة إلى تعزيز مصادر إيرادات السعودية.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *