جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

اخبار ليبيا

مجموعة من الاحزاب تدعو بعثة الأمم المتحدة بليبيا إلى قطع الطريق أمام محاولات عرقلة الاستحقاق الانتخابي

شمس اليوم نيوز:



دعا 12 حزبا وتكتلا سياسيا بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى «قطع الطريق» أمام كل محاولة لتعطيل أو عرقلة الاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر المقبل، وطالبتها باتخاذ «إجراءات عاجلة» ضد هذه المحاولات ومحركيها.

وشدد بيان صادر عن هذه الأحزاب والتكتلات، على ضرورة الالتزام بإجراء انتخابات رئاسية مباشرة وبرلمانية في 24 ديسمبر، ودان محاولات أطراف، لم يسمها، «حرمان الشعب الليبي من ممارسة حقه فى اختيار رئيس لدولته من خلال انتخاب حر ومباشر».

وأشار البيان  في هذا السياق، إلى وثيقة قدمها عضوا باللجنة القانونية التابعة لملتقى الحوار السياسي خلال اجتماعات الملتقى الأخيرة لمناقشة القاعدة الدستورية للانتخابات، دون أن يكشف مزيد التفاصيل عن اسم العضو أو ماهية الوثيقة وما جاء فيها.

واعتبر  الوثيقة «خروجا» عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة القانونية، و«عملا باطلا لا يجوز الاعتداد به»، ورأى أن ما ورد فيها يمثل «دعوة لعرقلة مسار العمل نحو إنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانيّة في موعدها» في 25 ديسمبر المقبل.

ودعا  الأعضاء فى اتفاق برلين، إلى ضرورة الانتباه لـخطورة ما يحدث»، وطلب دعمها للجهود الهادفة لإخراج ليبيا من أزمتها عبر إنجاز الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المباشر والبرلماني.


 


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *