جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

اخبار ،سياسةاخبار ،عالمية

رئيس وزراء أرمينيا يقترح نشر مراقبين دوليين في منطقة حدودية متنازع عليها مع أذربيجان

 عرض رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان خطة لتسوية الخلاف الحدودي الأخير مع أذربيجان على خلفية تزايد التوترات بين الطرفين.وأكد باشينيان، خلال اجتماع موسع عقده اليوم الخميس مجلس الأمن القومي الأرمني، أن خطته تقضي بانسحاب القوات الأذربيجانية والأرمنية إلى مواقعها الأصلية في منطقة سوتك-خوزناوار المتنازع عليها ونشر مراقبين دوليين على طول الحدود بهدف تدقيقها.


وأوضح رئيس الوزراء الأرمني أن الحديث يدور عن مراقبين من روسيا أو غيرها من الدول الرؤساء-المشاركين في مجموعة مينسك الخاصة بتسوية نزاع قره باغ ضمن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وشدد باشينيان على أنه يعتبر هذه الخطة أسرع طريقة لخفض التصعيد، وأشار إلى عدم وجود أي أسباب تحول دون موافقة أذربيجان على هذا الاقتراح، مبديا في الوقت نفسه قناعته بأن الجانب الأرمني سيتمكن من تأكيد صحة مواقفها بخصوص ترسيم الحدود.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب اعتقال القوات الأذربيجانية صباح اليوم ستة عسكريين أرمن خلال ممارستهم أعمالا هندسية في منطقة جغاركونيك الحدودية.

وشهدت منطقة قره باغ في خريف العام الماضي جولة جديدة من الصراع العسكري بين الجانبين الأرمني والأذربيجاني اختتمت بتحقيق باكو مكاسب ميدانية ملموسة ونشر قوات حفظ سلام روسية لضمان استدامة نظام وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع.

المصدر: سبوتنيك-أرمينيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *