جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

شريط الأخبار

اخبار عربية

الطبوبي كل المؤشرات تشير الى أن تونس تعيش حالة انجذاب قوي نحو الهاوية

 شمس اليوم نيوز:


 أكــد اليوم السبت غرة ماي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمة مسجلة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل 

أن المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي اصبحت عليه تونس اليوم ينبئ بأسوا المخاطر  وأنه لا بد من    تمسية الاشياء بأسمائها .

واشار  الى أن كل المؤشرات اليوم تشير الى أن تونس تعيش حالة انجذاب قوي نحو الهاوية وان الاوضاع تأزمت أكثر منذ معضلة التحوير الوزاري مرورا بمشكلة إرساء المحكمة الدستورية وصولا إلي التعيينات الأخيرة في مناصب حساسة في الدولة الامر الذي ادى الى تعميق القطيعة بين مكونات السلطتين التشريعية والتنفيذية والتي أصبحت تنذر بتفكك أجهزة الدولة .

وشدد الطبوبي من ناحية أخرى  على أن الاقتصاد الوطني شارف على الانهيار وبات مهددا بالافلاس أمام سلبية مختلف القطاعات ,وغلق عديد المؤسسات الصغرى والمتوسطة واحالة الاف العمال على البطالة بالاضافة لتراجع ترقيم تونس السيادي.  

في المقابل  اعتبر ان فرصة تونس الوحيدة للخروج من مستنقع الصراعات المحكومة بحسابات حزبية أو شخصية ضيقة او اجندات اجنبية تعمل على ارتهان القرار التونسي  هو الحوار الوطني وحذر من التأخر في انطلاقه والتشكيك في جداوه ممن وصفهم بالإطراف الحاقدة  .



الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *