جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

صحة

أكثر من 10 آلاف وفاة سنويا في تونس بسبب التدخين

 أفادت وزارة الصحة، اليوم الخميس 20 ماي 2021، بأن عدد الوفيات الناجمة عن التدخين في تونس، يتجاوز 10 آلاف وفاة سنويا، وهو ما يفوق عدد الوفيات المسجلة في إطار جائحة كورونا بالبلاد.


وقالت الوزارة في ورقة إعلامية أصدرتها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، إنه أمام الصعوبات المسجلة في جهود مكافحة التدخين يبقى التثقيف الصحي والتحسيس من أهم الوسائل المساهمة في الإقلاع عن التدخين لدورها الأساسي في إبراز المخاطر المنجرة عنه والفوائد المكتسبة عند الإقلاع عن التدخين.


ويبرز شعار "الامتناع عن التدخين يعطيك فرصة أخرى للحياة"، الذي تم اختياره للاحتفال هذه السنة باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، ما للإقلاع عن التدخين من فوائد عديدة من بينها انه بالامتناع عن التدخين لمدة سنة واحدة يتراجع احتمال الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية إلى النصف كما يتساوي هذا الاحتمال مع غير المدخنين اذا بلغت مدة الاقلاع عن التدخين 5 سنوات.
ويعد التدخين من أخطر العوامل المتسببة في الامراض غير السارية على غرار أمراض القلب والشرايين والسرطان والسكري والتي تؤدي إلى أكثر من 80 بالمائة من جملة الوفيات بتونس، وتستهلك أكثر من ثلثي ميزانية الأدوية لوزارة الصحة، وفق إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *