جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ،سياسة

الولايات المتحدة تنفي تقديم أيّ دعم لحملة الرئيس قيس سعيد

 نفت سفارة الولايات المتحدة بتونس في تغريدة على تويتر قيام سلطات بلادها بتمويل حملة الرئيس قيس سعيّد خلال انتخابات 2021، مفنّدة ما ذكرته تقارير اعلامية مؤخرا نقلا عن النائب راشد الخياري  الذي زعم حصوله على ''تسريبات استخباراتية'' مفادها تلقي سعيّد تمويلا أمريكيا بقيمة 5 مليون دولار.


وقالت السفارة الأمريكية بتونس '' وجب التنويه أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أي تمويل كان لدعم حملة الرئيس قيس سعيد الانتخابية. وتؤكد الولايات المتحدة في هذا الصدد على احترامها الكامل لنزاهة الديمقراطية التونسية واستقلاليتها.''

ويشار إلى أنّ القضاء العسكري فتح أمس الثلاثاء تحقيقا في هذه المزاعم ، وفق تأكيد فوزي الدعاس لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، الذي أفاد بأنه تم استدعاؤه كشاهد أمام النيابة العمومية بالقضاء العسكري ، بعد أن نسب له الخياري إدارة الحملة الانتخابية لقيس سعيد ، واتهمه بتسلّم أموال أجنبية عن طريق حوّالات بريدية، لفائدة رئيس الدولة، وبأنّ لديه وثائق تثبت ذلك.

من جهته أكد النائب بمجلس نواب الشعب راشد الخياري في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك، مساء الثلاثاء، أن النيابة العمومية بالمحكمة العسكرية قامت باستدعائه للمثول أمامها كمتهم.

من جانبه أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائيّة محسن الدّالي بأن النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس تولت اليوم الأربعاء إحالة تقرير الإطلاع على فيديو النائب راشد الخياري إلى وحدة أمنية مختصة تعهدت منذ بداية أفريل بالنظر في تمويل الحملات الانتخابية من بينها حملة سعيد وذلك بناء على تقارير من جهة رسمية.

وأكّد أنه تمّت إحالة تقرير الإطلاع المتعلق بالفيديو على الوحدة الامنية لإضافته للمعطيات السابقة والبحث على ضوء ذلك واستدعاء المدعو راشد الخياري لتلقّي تصريحاته وما له من بينة ومؤيدات على أن ترتب النتائج القانونية على ضوء نتائج الأبحاث.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *