جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار عربية،

المغرب :إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف كنسية في فرنسا خططت لها امراة من اصول مغربية

 شمس اليوم نيوز:


أعلنت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، إحباط "عملية إرهابية" كانت تستهدف كنيسة في فرنسا على يد مواطنة فرنسية من أصل مغربي.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني المغربية، في بيان، بأنها قدمت لفائدة مصالح الاستخبارات الفرنسية الداخلية والخارجية في أبريل "معلومات دقيقة حول مواطنة فرنسية من أصل مغربي كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمل إرهابي وشيك كان يستهدف مكانا للعبادة بفرنسا (كنيسة)".

وذكرت المديرية أن "السلطات الفرنسية المختصة باشرت في ليلة 3-4 أبريل الجاري، بعد استغلال هذه المعلومات الاستخباراتية الدقيقة، عمليات توقيف وحجز مكنت من تحييد مخاطر هذا المشروع الإرهابي".


وأضاف البيان أن المعلومات التي قدمتها المديرية للمصالح الأمنية الفرنسية المختصة "شملت معطيات تشخيصية حول هوية المشتبه فيها الرئيسية، ومعطياتها التعريفية الإلكترونية، فضلا عن المشروع الإرهابي الذي كانت بصدد التحضير لتنفيذه، بتنسيق مع عناصر في تنظيم داعش".

وأوضح أنه تم في هذا السياق "إخطار السلطات الفرنسية بوقت كاف بأن المشتبه فيها الرئيسية كانت في المراحل الأخيرة لتنفيذ المشروع الإرهابي الانتحاري داخل مكان العبادة المحدد سلفا، فضلا عن استهداف المصلين بسيف كبير للإجهاز عليهم والتمثيل بهم".

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *