جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

ثقافة وفن

لأول مرة في تونس والعالم العربي ..أوبرا موسيقية تجمع الأمني والمواطن تحت عنوان "حماة الحياة"

 شمس اليوم نيوز:



أعلنت ودادية أعوان وإطارات وزارة الداخلية عن مبادرة فنية هي الأولى من نوعها في تونس والعالم العربي وتتمثل في كوميديا موسيقية بعنوان "حماة الحياة" سيتم تنظيمها في 22 أفريل الجاري بمناسبة الذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي.

و"حماة الحياة" هي أوبرا موسيقية بإشراف  الفنان شكري عمر الحناشي وبمشاركة عدد من الأمنيين العازفين وابناءهم وستكون  لقاءا فنيا موسيقيا يجمع الأمني والمواطن للتأكيد على أن الأمني هو مواطن بدرجة أولى وفنان ومبدع وتوجيه رسالة لإزالة الهوة بين الأمني والمواطن ودعم المصالحة بينهما بالفن والموسيقى.

وصرح  رئيس الودادية مراد مطار باشا في تصريح اعلامي  ان المبادرة الفنية تهدف أيضا إلى محاربة الإرهاب من خلال العمل على ترسيخ الجانب الثقافي والفني في عمل الأمني والغناء لهذه الحياة إلى جانب المقاربة الأمنية والعسكرية...

وسيتخلل العرض الفني حوار موسيقي بين الأمني والمواطن "انا الأمني وانا المواطن" وسيجوب مختلف ولايات الجمهورية في عروض متنوعة لإيصال الرسالة كما سيقع العمل على تطويره من خلال استضافات فنية تونسية وعربية فالموسيقى لغة عالمية وسلاح لمكافحة الإرهاب والتطرف وبهذه التظاهرة يؤكد الأمني أنه يمارس الموسيقى لينطلق في محاربة الإرهاب بالفكر والثقافة فالإرهاب لا يُقاوم بالسلاح فقط وإنما بالموسيقى والفن والابداع والعلم والحوار وفق مراد مطار باشا.

وستجمع الاوبرا الموسيقية أكثر من 60 مشاركا على الركح من كافة الأنماط الموسيقية لمدة ساعتين 

ويتضمن العرض اغاني وطنية ومجموعة من الأغاني الجديدة من كلمات وألحان أبناء الأمنيين الى جانب مشاركة الفنان شكري عمر الحناشي بأغانيه الجديدة.

تغطية مباركة الزارعي 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *