جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار عالمية

بعد الجدل الذي اثير حوله البرلمان الفرنسي يصادق على قانون ''الأمن الشامل''

 شمس اليوم نيوز:

 


صادق البرلمان الفرنسي، اليوم الخميس 15 أفريل 2021، على قانون "الأمن الشامل" الذي اقترحه حزب الرئيس إيمانويل ماكرون  الحاكم "الجمهورية إلى الأمام".

وحظي القانون الذي قدمه حزب ماكرون في أعقاب مظاهرات السترات الصفراء التي عاشتها فرنسا في 2019، ودافع عنه وزير الداخلية جيرالد درمانان، بتأييد من قبل 75 نائبا فيما عارضه 33 أخرون، بينما أعلنت أحزاب المعارضة اليسارية، نيتها الاحتكام إلى المجلس الدستوري.

وتركزت الانتقادات على المادة 24 من القانون والتي تنص على السجن سنة ودفع غرامة قدرها 45 ألف يورو في حال بث صور لعناصر من الشرطة والدرك.

وتهدف هذه المادة التي استهجنتها أحزاب اليسار ونددت بها نقابات الصحافيين لكنها تلقت دعما قويا من نقابات الشرطة، إلى حماية القوى الأمنية خلال العمليات من خلال معاقبة نشر صور لعناصرها بنية سيئة.

وأعاد مجلس الشيوخ الفرنسي ذو الغالبية اليمينية صياغة المادة وإخراجها من إطار قانون الصحافة لتهدئة خواطر الذين يخشون المساس بحرية الإعلام.

وانتقد نواب من أحزاب اليسار المعارضة "نصا من انعدام الأمن الشامل لأنه يلقي بالشبهات على الشرطة" ويمنع "المواطنين من الانتقاد".

 ونزل معارضو هذا القانون في فرنسا إلى الشارع وقد تخلل هذه المظاهرات العنف احيانا على خلفية نقاش مجتمعي حول الشرطة المتهمة بتجاوزات عنيفة.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *