جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

الشرق الاوسط

الاردن :الجيش ينفي خبر اعتقال الأمير حمزة بن حسين

شمس اليوم نيوز:

 


ذكرت صحيفة الأمريكية واشنطن بوست أن السلطات الأردنية اعتقلت  الأمير حمزة بن حسين وما يقارب  20 شخصاً آخرين وقالت الصحيفة إن الأمير حمزة بن حسين، الابن الأكبر للملك حسين الراحل من زوجته الأمريكية الملكة نور، وُضع تحت الإقامة الجبرية في قصره بعمان، وسط تحقيق معه في مؤامرة للإطاحة بأخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني.

وأضافت الصحيفة أن هذه الخطوة جاءت في أعقاب اكتشاف ما وصفه مسؤولو القصر بوجود مؤامرة معقدة وبعيدة المدى تضم على الأقل أحد أفراد العائلة المالكة الأردنية وكذلك زعماء القبائل وأعضاء المؤسسة الأمنية في البلاد.

وقال مسؤول في المخابرات، الذي تحدث للصحيفة شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه من المتوقع حدوث اعتقالات إضافية، مشيراً إلى الحساسيات الأمنية المحيطة بالعملية.

هذه الأخبار التي نشرتها واشنطن بوست سرعان ما فندها  الجيش الأردني الذي أكد عدم  صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين.

وبين قائد الجيش الأردني في بيان  إنه "طلب من الأمير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة أجرتها الأجهزة الأمنية، ونتيجة لها اعتُقل الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون".

وأضاف اللواء يوسف أحمد الحنيطي أن "التحقيقات مستمرة وسيجري الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح، وكل الإجراءات التي اتُّخذت كانت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها"

كما شدد على أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدمان على أي اعتبار.



الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *