جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ،افريقيا

خفايا الصراع ثلاثي بين امريكا وفرنسا وروسيا للتقرب من نجل ادريس ديبي

 شمس اليوم نيوز:



منذ أن أعلن التلفزيون الرسمي عن مقتل رئيس البلاد إدريس ديبي، الثلاثاء يغلب على  الوضع الأمني في تشاد حالة من الترقب.وسط مخاوف من هجوم للمعارضة المسلحة على العاصمة في أي لحظة.

حيث توعد  المتمردون  بمواصلة التقدم نحو عاصمة البلاد، وذلك بعد  مقتل الرئيس ديبي بساعات وأعلنوا  رفضهم تشكيل المجلس العسكري الانتقالي، الذي يترأسه نجل الرئيس الذي  سارع إلى حل الحكومة والبرلمان، وإعلان حظر التجوال.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، فإن الجيش التشادي رفع من جاهزيته القصوى عند أطراف العاصمة، وحول المواقع الحساسة، تحسبا لأي محاولات من جانب المعارضة لدخول العاصمة، فيما يترقب متتبعون مخاطر انفلات الحدود مع نيجيريا القريبة من العاصمة التشادية، مما يرفع من احتمالات توجيه جماعة "بوكو حرام" المتطرفة أنظارها نحو البلاد.

 هذا وحسب مصادر مطلعة لشمس اليوم نيوز فان الصراع ثلاثي لاحتواء محمد ادريس ديبي الملقب  ب "كاكا "بين امريكا  وروسيا وفرنسا  والهدف الرئيسي من كل ذلك هو ليبيا  كما أكدت ذات المصادر أن محمد ادريس ديبي مقرب من وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA"كما أن روسيا وفرنسا تسعيان بدورهما للتقرب منه.

حيث أرسلت روسيا   مروحيات MI_24 عبر جورجيا فالجميع يتنافس لكسب ود محمد ادريس لان تشاد  تعتبر قاعدة خلفية  الي ليبيا لمن يريد خاصة السيطرة على الجنوب.

مع الاشارة ان المخابرات الامريكية التابعة للبانتاغون DIA على علم بالعلاقة بين المخابرات السودانية ومحمد مهدي علي زعيم المرتزقة التابع للمخابرات الفرنسية الذي يحارب تحت صفوف حفتر.

وقد توصلت DIA لمحمد_مهدي علي وبذلك امريكا هي الٱن قريبة من ابن ادريس ديبي "كاكا"  وهذا المرتزق محمد مهدي عمر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *