جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار عالمية

مثول رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق امام محكمة الاستئناف بتهمة فساد

شمس  اليوم نيوز:



مثل رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق الإثنين أمام محكمة الاستئناف بعدما طعن بحكم قضائي قضى بحبسه 12 عاما لإدانته بالفساد في قضية صندوق «1 ماليزيا ديفلوبمنت بيرهاد»

وكانت محكمة عليا في كوالالمبور أدانت في الصيف رئيس الوزراء السابق البالغ 67 عاما بسبع تهم في إطار فضيحة الفساد وغرّمته 210 ملايين رينغيت (42 مليون يورو) وكشفت فضيحة إفلاس شركة التطوير الاستراتيجي «1 ماليزيا ديفلوبمنت بيرهاد» عمليات احتيال بمليارات الدولارات

ونجيب رزاق متّهم  ايضا مع مقرّبين منه باختلاس أموال من الصندوق السيادي الذي أنشئ للمساهمة في التنمية الاقتصادية في ماليزيا. والإثنين رفض رئيس الوزراء السابق الإدلاء بأي تعليق لدى وصوله إلى محكمة الاستئناف الماليزية الواقعة في العاصمة الإدارية بوتراجايا. وصرّح أحد محامي الدفاع عنه محمد شفيع عبدالله «هناك انتهاك كامل وغير مسبوق لمبدأ المحاكمة العادلة»، مضيفا «إنها فوضى يجب معالجتها»

 هذا ومنح نجيب رزاق إطلاق سراح مشروطا بانتظار إصدار محكمة الاستئناف حكمها. ولعب غضب الماليزيين من نهب الصندوق السيادي دورا كبيرا في الخسارة الانتخابية المفاجئة التي مني بها في العام 2018 ائتلاف نجيب رزاق الحاكم منذ العام 2009.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *