جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

اخبار ،عالميةاخبار،عالميةالأخبارالأخبار ‏

بريطانيا تحظر الوصول من 39 دولة بسبب «كورونا»

شمس اليوم نيوز 24

 تستعد الحكومة البريطانية لحظر دخول المسافرين من أربع دول إضافية هي: بنغلاديش وكينيا وباكستان والفلبين، وسط مخاوف من سلالات جديدة لفيروس كورونا، لكنها لم تشمل في حظرها دولاً مثل فرنسا، ودولاً أوروبية أخرى تواجه تفشياً جديداً للفيروس.

وصرحت وزارة النقل اليوم الجمعة، بأن عدد الدول على «القائمة الحمراء» سيصل إلى 39 دولة عندما تدخل أحدث القيود حيز التنفيذ في إنجلترا بداية من 9 أبريل، ولدى دول أخرى ضمن المملكة المتحدة- اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية- قوائم مماثلة لتلك المعمول بها في إنجلترا.
وبموجب حظر السفر، يمنع دخول المسافرين الأجانب، الذين تم ترحيلهم من أو سافروا عبر تلك الدول الموجودة على القائمة في الأيام العشرة السابقة، إلى انجلترا. تتضمن الدول على القائمة البرازيل وجنوب أفريقيا، حيث اكتشفت سلالتان من الأكثر إثارة للقلق.
يقول خبراء الصحة إن الارتفاع في عدد الحالات مدفوع بسلالات الفيروس، ومنها واحدة اكتشفت أول مرة في بريطانيا.
وأعربت منظمة الصحة العالمية الخميس عن أسفها لبطء وتيرة التطعيم ضد كورونا في الدول الأوروبية بخلاف بريطانيا، قائلة إنها تخسر في سباق حماية شعبها.
أوضحت وزارة النقل البريطانية أن غالبية الحالات المصابة بسلالة جنوب أفريقيا التي اكتشفت في إنجلترا حتى الآن مرتبطة بالسفر الدولي، وقلة قليلة فقط منها يعتقد أنها قادمة من أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *