جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار ليبيا

الدبيبة: يعلن عن تفعيل اللجنة الليبية الروسية المشتركة

 شمس اليوم نيوز:


أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، يوم الخميس، عن تفعيل اللجنة الليبية الروسية المشتركة، واختيار وزير النفط الليبي محمد عون، رئيساً مشاركاً للجنة مع نظيره الروسي.

جاء ذلك خلال زيارة يجريها الدبيبة لموسكو، بحث فيها مستجدات الوضع في ليبيا وتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين مع عدد من المسؤولين الروس، من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

ووصل الدبيبة الخميس، إلى العاصمة الروسية موسكو، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية فإن الجانبين أكدا على العمل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجالات الطاقة والنقل والزراعة، من خلال تفعيل اللجنة الليبية الروسية المشتركة، وتسمية وزيري النفط الليبي والروسي رئيسين مشاركين لها.

وطلب الدبيبة من الجانب الروسي “المساعدة في كل شيء، فدولة روسيا الكبيرة العظمى لها خبرة كبيرة جداً في مجال تطوير الخدمات في مجال الصحة وقطاع النفط وباقي الخدمات في البنية التحتية”.

ودعا كل الشركات الروسية التي كانت عاملة في ليبيا “للرجوع إلى العمل في مجال الغاز تحديداً، فبعض الشركات موقعة عقوداً في مجال السكة الحديدية وبعض المجالات التنموية الأخرى”، وقال في هذا السياق “نريد تطوير وتفعيل بعض العقود القديمة التي تم توقيعها قبل 2011”.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *