جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخبار

تونس :شكاية ضد المتسببين في تلويث مياه السدود

 شمس اليوم نيوز:  




تقدّم اليوم الخميس 11 مارس 2021 النائب، رئيس لجنة الاصلاح الاداري والحوكمة ومكافحة الفساد، بدر الدين القمّودي بشكاية جزائيّة لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بباجة  من أجل  تتبع كلّ من تورط  في تلويث السدود بمياه التطهير وغيرها من النفايات السامّة.

وورد   بنصّ عريضة الشكوى ان النائب القمودي  تفاجأ اثناء زيارة ميدانية إلى سد سيدي سالم بولاية باجة يوم 5 مارس الجاري بحالة الإهمال والتقصير في حفظ مخزون المياه وما يرتبط بها ويزوّدها بالماء والتلوّث بالمياه نتيجة صبّ مياه مستعملة وملوّثة دون معالجة في هذا المخزون من منشآت صناعية وفلاحية وتجمعات سكنية ومحطة التطهير بباجة علاوة على وجود جيف الحيوانات النافقة في المياه مما يلوّث المياه المخزّنة في بحيرة السد بصفة مباشرة ويشكّل خطرا على الصحّة العامّة.

وأضاف صلب نص الشكاية إنّ الزيارة الميدانية التي قام بها يوم 5 مارس الجاري كشفت تخلّي السلط العمومية المتدخلة في مرفق المياه العمومية وأعوانها عن القيام بمهامهم في حفظ مياه السدود من التلوّث ومنع اختلاطها بكلّ ما يلوّثها .

واستنكر رئيس لجنة مكافحة الفساد عدم تحرك السلط العمومية للتثبت من الامر والتحقق فيه وتحديد المسؤوليات واتخاذ الوسائل الكفيلة لوضع حد للخطر مما قد يخفي شبهة ارتكاب جرائم خطيرة على النظام العام الصحّي.

وفي هذا الجانب التمس النائب من وكيل الجمهورية بمحكمة باجة الإذن بإجراء بحث في الموضوع والإذن على ضوئه بتتبع كل من ثبت عليه شبهة ارتكاب جريمة في علاقة بالأفعال المذكورة أعلاه وتوجيه تهمة المشاركة لمن تثبت عليه الأفعال المادية من خلال مخالفة التراتيب وذلك طبق الفصل 32 من المجلة الجزائيّة.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *