جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

تابعونا عبر تويتر

أخر الأخبار

كورونا

ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا أكثر تحول وخطورة

 شمس اليوم نيوز:


اكتشف العلماء سلالة جديدة من فيروس كورونا تعد الأكثر تحورا والأكثر خطورة على الإطلاق ، لدى 3 مسافرين قادمين من تنزانيا إلى أنغولا.

ووفق ما ذكرته  شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية ، عثر العلماء على المتغير الأكثر تحوراً لفيروس كورونا المستجد حتى الآن لدى مسافرين من تنزانيا، وهو الأمر الذي دفع العلماء إلى المطالبة بمزيد من المراقبة في هذا البلد.

وفي تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني،  قالت الشبكة الجمعة 26 مارس 2021، إن تقريرا تم تقديمه إلى منظمة الصحة العالمية، والهيئات الإقليمية المعنية، أظهر أن هذه السلالة بها 10 طفرات أكثر من أي نسخة أخرى من الفيروس، وذلك وفقاً لما ذكره توليو دي أوليفيرا، مدير معهد Krisp، وهو معهد علمي يجري اختبارات جينية في 10 دول أفريقية. 

وبين  المعهد، الذي اكتشف السلالة المنتشرة في جنوب أفريقيا، العام الماضي، والتي أدت إلى عودة انتشار العدوى من جديد في البلاد، متغيراً جديداً لدى المسافرين القادمين من تنزانيا إلى أنجولا.

وأشارت الشبكة إلى أن متغيرات الفيروس التاجي أدت لتزايد الشعور بالقلق على مستوى العالم، حيث وُجِد، على سبيل المثال، أن السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب أفريقيا، والمعروفة باسم 501Y.V2، أكثر عدوى وقدرة على التغلب على بعض اللقاحات بسهولة.

وقالت "بلومبرج" إنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي خطوة بشأن النسخة الموجودة لدى 3 مسافرين تنزانيين للتأكد مما إذا كانت أكثر عدوى أو شدة من السلالات الأخرى.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *