جاري تحميل ... شمس اليوم نيوز24/24

أخر الأخبار

أخر الأخبار

اخباراخبار ،عالمية

رئيسة رئيسة المفوضية الأوروبية تهدد بوقف تصدير لقاحات «أسترازينيكا»

 شمس اليوم نيوز:



هددت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، اليوم السبت، بوقف تصدير لقاحات «أسترازينيكا» إذا لم يتلق الاتحاد الأوروبي شحناته أولا، في تصعيد جديد للخلاف بشأن تأخر عمليات تسليم اللقاحات، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت فون دير لايين في مقابلة مع مجموعة «فونكه» الإعلامية الألمانية: «لدينا إمكان حظر التصدير المقرر. هذه هي الرسالة الموجهة إلى أسترازينيكا: نفذوا عقدكم مع أوروبا أولا قبل الشروع في تسليم اللقاحات إلى دول أخرى».

وأضافت وزيرة الدفاع الألمانية السابقة بلهجة تحذيرية أن «كل الخيارات مطروحة»، مؤكدة أن القادة الأوروبيين سيبحثون في مسألة تسليم اللقاحات الأسبوع المقبل. وذكّرت بأن عقد الاتحاد الأوروبي مع أسترازينيكا ينص على تسليم الجرعات المنتجة في كل من أراضي الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. وتابعت: «مع ذلك لم نتلق أي شيء من البريطانيين بينما نقوم بتلسيم» لقاحات، موضحة أن الاتحاد الأوروبي وجه رسالة رسمية لتقديم شكوى إلى مجموعة الأدوية السويدية البريطانية.

وتابعت فود دير لايين: «لا أستطيع أن أفسر للمواطنين الأوروبيين سبب قيامنا بتصدير ملايين الجرعات من اللقاحات إلى الدول التي تنتج لقاحات بنفسها والتي لا ترسل لنا أياً منها في المقابل».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إتصل بنا

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *